السبت 21 سبتمبر 2024

كيميائي عماد حمدي يهنئ الفناطسة بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد العام لنقابات العمال في الأردن

الفناطسة :ضرورة تضافر الجهود بدعم التوجه المستقبلي لإجراء عملية إصلاح شاملة للاتحاد العام والنقابات الأعضاء

تقدم كيميائي عماد حمدي ،الأمين العام للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،رئيس النقابة العامة للكيماويات في مصر بخالص التهنئة إلى السيد خالد الفناطسة، بمناسبة انتخابه رئيسًا للاتحاد العام لنقابات العمال.وتمنى له المزيد من الإنجازات في موقعه الجديد، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين..

وانتخب المؤتمر العام للاتحاد العام لنقابات عمال الأردن في جلسة استثنائية امس السبت، خالد الفناطسة رئيسا للاتحاد، وخالد أبو مرجوب نائبا له.

وتضمنت جلسة المؤتمر المتميز الناجح وفى حضور لفيف من المنظمات الدولية والسادة الوزراء ونواب رئيس الوزراء وقيادات الشركات الصناعية و فى مؤتمر حاشد وبحضور الأمين العام للاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات والذي عقد تحت شعار “نحو اتحاد عمالي وديمقراطي لتحقيق العمل اللائق وترسيخ الحوار الاجتماعي”، بحضور وزيرة العمل ناديا الروابدة، المصادقة على استقالة رئيس الاتحاد السابق مازن المعايطة من منصبه، وعرضا لأبرز محاور خطة العمل المستقبلية للاتحاد ضمن الدورة النقابية الحالية التي تنتهي في عام (2027) .

ورفع أعضاء المؤتمر العام برقية إلى جلالة الملك أشادت بالرؤية الملكية للإصلاح ومسارات التحديث الثلاثة، مثمنة مواقف جلالته بشأن حرب الإبادة التي يتعرض لها الأشقاء في قطاع غزة.

وأكد الفناطسة، في كلمة له، ضرورة تضافر الجهود بدعم التوجه المستقبلي لإجراء عملية إصلاح شاملة للاتحاد العام والنقابات الأعضاء، وإعادة هيكلته ليصبح منظمة أكثر تمثيلا وشمولية وديمقراطية، من خلال خطة إستراتيجية شاملة من شأنها تعزيز قدرات النقابات العمالية وهياكلها التنظيمية، وتفعيل دورها بالتأثير على السياسات الإجتماعية والإقتصادية وتعزيز العمل اللائق؛ انسجاما مع الرؤية الملكية للتحديث.

وقال، إن أمام الاتحاد في المرحلة المقبلة، ملفات وقضايا مهمة تحتاج إلى معالجات شاملة وحلول مناسبة، مشددا على أهمية مشاركة عمال الأردن الفاعلة في في الانتخابات النيابية المقبلة.

وأضاف أن الاتحاد سيكثف جهوده في المرحلة المقبلة لتوفير تأمين صحي للعاملين والمتقاعدين ضمن مظلة الضمان الاجتماعي، وإدامة التعاون والتنسيق مع الشركاء وتوفير برامج ومشاريع تخدم العمال وتنهض بواقعهم الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وأكد أن الاتحاد سيواصل نهجه في تعزيز الحوار الاجتماعي، انطلاقا من إيمانه العميق بأنه السبيل إيجاد علاقات عمل مستقرة ومتوازنة، والأداة الفعالة لتطــــوير الشــــراكة بين العمــــال و أصحاب العمــــل.

وتضمنت الجلسة التي حققت النصاب القانوني بمشاركة 137 من أعضاء المؤتمر البالغ عددهم 153، يمثلون 17 نقابة عمالية على مداخلات أكد أصحابها على دعم توجهات الاتحاد بإجراء عملية إصلاح شاملة على الهياكل والأطر النقابية.

وجرى تكريم عدد من المنشآت والشركات الوطنية على جهودهم في دعم مسيرة الاتحاد وعقد المؤتمر، بالإضافة إلى منظمات ومؤسسات مجتمع مدني على دورهم في خدمة العمال وقضاياهم.

شاهد أيضاً

في كلمته أمام” منظمة العمل الدولية” الأمين العام يطالب بمؤتمر إقتصادي عمالي عالمي لمواجهة تحديات “كورونا” *ويدعو “المنظمة الدولية” للدفاع عن حقوق عمال فلسطين ..وتضامن مع مصر والسودان في حقهما في “مياه النيل”

ألقى كيمائي عماد حمدي الأمين العام للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،كلمة أمس الإثنين …

إجتماع أمانة الشباب للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات بالقاهرة ترصد 4 معوقات تواجه الشباب النقابي ..وتدعو إلى المزيد من التدريب والتثقيف لمواجهة التحديات.

في إطار برنامج الإجتماع الثاني لأمانة الشباب في الإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،إنتهت …

الأمين العام يشارك فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس

شارك الامين العام للاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس بدعوة …

الاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات يهنئ القيادي الاردني خالد الفناطسة على رئاسة “عمال الأردن”..

يتقدم كيمائي عماد حمدي الأمين العام للاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات ،بخالص التهنئة القلبية إلى …